فيدرالية اليسار الديمقراطي تدعو لمسيرة شعبية دعما لفلسطين ولبنان ورفضا للتطبيع

مدة القراءة: 2 دق.

في ظل تصاعد العدوان الصهيوني الوحشي ضد الشعبين الفلسطيني واللبناني، والمسنود من قِبل الإمبريالية الأمريكية والدول الأوروبية، وجه حزب فيدرالية اليسار الديمقراطي نداءً لكافة مناضليه والمواطنين المغاربة للمشاركة المكثفة في المسيرة الشعبية المرتقبة يوم الأحد 6 أكتوبر 2024 بالرباط.

المسيرة، التي تأتي بدعوة من “الجبهة المغربية لدعم فلسطين ومناهضة التطبيع” و “مجموعة العمل من أجل فلسطين”, ستنطلق من ساحة باب الأحد على الساعة العاشرة صباحاً، تخليداً للذكرى الأولى لمعركة “طوفان الأقصى”. وتأتي هذه الفعالية تأكيداً على موقف الشعب المغربي الثابت الرافض لكل أشكال التطبيع مع الكيان الصهيوني والداعم للمقاومة الفلسطينية واللبنانية في وجه الاحتلال والعدوان.

وأعربت فيدرالية اليسار الديمقراطي عن موقفها الحازم ضد الإرهاب الصهيوني ومساندتها المطلقة لحق الشعبين الفلسطيني واللبناني في مقاومة الاحتلال. وأكد الحزب أن المشاركة الواسعة في هذه المسيرة هي تعبير عن رفض الشعب المغربي بكل أطيافه لأي شكل من أشكال التواطؤ أو التطبيع مع هذا الكيان العنصري، وتجسيد لدعمه المستمر لحقوق الشعوب المضطهدة.

وهذا نص البيان كاملاً:

في سياق تصاعد الهجمات الصهيونية الوحشية ضد الشعبين الفلسطيني واللبناني، بدعم سافر من الإمبريالية الأمريكية والدول الأوروبية، واحتفاء بالذكرى الأولى لمعركة “طوفان الأقصى”، دعت “الجبهة المغربية لدعم فلسطين ومناهضة التطبيع” و “مجموعة العمل من أجل فلسطين” إلى مسيرة شعبية يوم الأحد 6 أكتوبر 2024 على الساعة العاشرة صباحا، انطلاقًا من ساحة باب الأحد بالرباط.

وانطلاقا من مواقفنا الثابتة في فدرالية اليسار الديمقراطي، الرافضة لكل أشكال الإرهاب الصهيوني والمدافعة عن حقوق الشعبين الفلسطيني واللبناني في المقاومة، والمناهضة لكل أشكال التطبيع مع الكيان الصهيوني، فإننا ندعو كافة مناضلاتنا ومناضلينا، وكافة المواطنات والمواطنين، إلى المشاركة الفعالة والمكثفة في هذه المسيرة الشعبية.

إن المشاركة الواسعة في هذه المسيرة تعبر عن رفض الشعب المغربي، بكافة أطيافه، لأي تواطؤ أو تطبيع مع الكيان الصهيوني العنصري. وهي أيضا تأكيد على الدعم الثابت لنضال الشعبين الفلسطيني واللبناني في مقاومتهما المستمرة ضد الاحتلال والعدوان.

شارك هذا المقال
اترك تعليقا