برلمانية حزب “الرسالة” فاطمة التامني مخاطبة رئيس الحكومة: أحداث سبتة المحتلة تؤكد فشل سياسة حكومتكم

مدة القراءة: 2 دق.
برلمانية حزب “الرسالة” فاطمة التامني مخاطبة رئيس الحكومة: أحداث سبتة المحتلة تؤكد فشل سياسة حكومتكم

وجهت فاطمة التامني، النائبة البرلمانية عن فيدرالية اليسار الديمقراطي، سؤالا كتابيا إلى عزيز أخنوش، رئيس الحكومة، حول محاولة مئات الشباب و الأطفال الذين حاولوا التوجه نحو مدينة سبتة المحتلة ليلة السبت 14 شتنبر 2024 وذلك في إطار الهجرة القسرية المسماة غير شرعية.

واعتبرت التامني أن هؤلاء الشباب سلكوا طريق الموت بعدما ضاقوا درعا من الفقر والبطالة والتهميش.

WhatsApp-Image-2024-09-15-a-23.05.42_3953f06e

وتابعت برلمانية “حزب الرسالة”، أنه “في الوقت الذي تدعي فيه الحكومة أنها تتجه نحو بناء دولة اجتماعية، نجد واقعا مخالفا تماما وبعيدا كل البعد عن ملامح الدولة الاجتماعية” مشيرة الى ما تعرفه بلادنا من تعميق للفوارق الاجتماعية وتفاقم البطالة، وارتفاع نسبة الفقر، و ضرب القدرة الشرائية للمواطنين.

وأضافت فاطمة التامني، أن “الفقر والإقصاء والبطالة وعدم توفير فرص الشغل الكريم والمستدام، مع غلاء المعيشة، كلها عوامل إلى جانب أخرى، ساهمت في اتجاه هؤلاء الشباب للمغادرة والتضحية بأرواحهم في سبيل البحث عن سبل عيش أفضل”

ووصفت التامني الحكومة الحالية بـ”الفاشلة”؛ كونها لم تستطع تدبير معظم الأزمات المطروحة على بلادنا ، مشيرة إلى أن “عشرات الشباب الراغبين في سلك طريق الموت ينحدرون من المغرب العميق الذي جابته السيارات رباعية الدفع محملة بوعود انتخابية لم يتحقق منها شيء على أرض الواقع”. كما ساءلت فاطمة التامني رئيس الحكومة عن “الإجراءات العاجلة لإنقاذ أولئك الشباب الذين اختاروا طريق الموت، نتيجة اختلالات سياسية كرست الإهمال وتغذية اليأس والإحباط”.

شارك هذا المقال
اترك تعليقا